-->

الثلاثاء، 24 مايو 2016

تعلم صناعة ألعاب الأندرويد و الفلاش و غيرها عن طريق برنامج Stencyl .

تعلم صناعة ألعاب الأندرويد و الفلاش و غيرها عن طريق برنامج Stencyl .


واجهة المستخدم

StencylBreakdown

أول شيء هو لتحميل Stencyl هنا . التالي هو كيت دورة مكثفة من Stencyl، فإننا سوف تستخدم هذا التحميل المباشرالارتباط . يشمل كل ما يلزم هذا لتبدأ لجعل اللعبة في هذا الدليل.
يتم تقسيم واجهة المستخدم إلى ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي ملونة لأغراض العرض التوضيحي. بدءا من لوحة زرقاء على القمة، وهذا هو المكان الذي تنتشر بعض اختصارات سريعة للخروج. وهذا يشمل القدرة على خلق مورد جديد، حفظ اللعبة، منصة التغيير واختبار اللعبة. القادم هو الجزء الأخضر، وهذا هو المكان كل الخيارات سوف تظهر عند العمل مع مورد معين. في الصورة أعلاه هذا الفضاء الذي يتم استخدامه لعرض كافة أنواع الفاعل في اللعبة. وأخيرا، هناك لوحة حمراء، وهذا هو الكثير أكثر تعقيدا من لوحات أخرى. هذا هو المكان الذي تقام كافة الموارد والخيارات الخاصة بكل منها، فضلا عن قطع المنطق مثل الرمز. وفيما يلي تفصيل كل جزء:
  • أنواع الفاعل - أي شيء يمكن أن تتحرك أو أن تتفاعل مع يعتبر فاعل. هذه الصفحة تتضمن العفاريت، واسم، وأي الرسوم المتحركة التي تم تضمينها في هذه الحالة بالذات. هناك أيضا خيارات لمربعات تصادم على كل العفريت أساس فضلا عن السيطرة الفيزياء.
  • خلفيات - تماما مثل يوحي اسمها، وهذا هو المكان أي صور خلفية سيذهب.
  • الخطوط - وهذا هو ميزة لطيفة حقا. يتيح لك هذا الخيار لجعل خط معين، بما في ذلك نوع وحجم ولون، وبهذه الطريقة يمكنك استيراد فقط خط معين مسبقا في المشهد دون الحاجة إلى تكوين ذلك مرارا وتكرارا.
  • مشاهد - وهذا هو المكان الذي يمكن أن تجعل مستويات أو "مشاهد" في هذه الحالة. هنا يمكنك إضافة أي البلاط، وأعداء واللاعبين وأي شيء آخر لجعل تشغيل اللعبة. وسوف تحتاج إلى اسم مكان الحادث وأيضا تحديد حجم انها. ملاحظة: حجم لا تحتاج إلى أن تكون نفس أبعاد محددة للعبة، مع كاميرا ثابتة مشهد يمكن أن يكون بسهولة أكبر مما له تأثير التمرير.
  • يبدو - وهذا هو المكان الذي يمكن استيراد الأصوات، التنسيقات المعتمدة هي MP3 (للفلاش) و OGG (لكل شيء آخر).هناك خيار لدفع الصوت وكذلك تعديل الصوت في محرر خارجي من اختيارك، مثل أدوبي الاختبار.
  • Tilesets - وهذا هو عبارة عن مجموعة من البلاط التي يمكن استخدامها في الشاشة مشاهد. هنا يمكنك معرفة الملاحظات عن كل البلاط وكذلك التكوين الاصطدام بها.
  • السلوكيات ممثل - إذا نقرت على هذا في Stencyl وانقر على أي من السلوكيات المذكورة، سترى مجموعة من الخيارات التي يمكن تعيينها. وهذا يشمل كل ما هو ضروري لجعل عمل اللعبة. معظمها النفس التفسيرية ومع بعض تعبث حولك وسوف سرعة فهم خصوصيات وعموميات من سحب وإسقاط النظام.
  • السلوكيات المشهد - ويمكن أن تشمل هذه الطرق لتفرخ الأعداء، والنقود المعدنية أو ما شابه ذلك. تم تكوين هذه بنفس طريقة السلوكيات الفاعل.
  • كود - وهذا يشمل أي النصوص التي قد تكون مطلوبة. يمكن مخطوطات تفعل أي شيء تقريبا للعبة، ويمكن أن يكون مفيدا للغاية. لا تستخدم هذا البرنامج التعليمي البرامج النصية، ولكن.

السحب والإسقاط

StencylDragNDrop

يستخدم Stencyl واجهة السحب والإسقاط لجعل المنطق في المباريات. إذا نقرت على أي سلوك الفاعل في هذا المثال سترى كتلة كبيرة من الشروط ورمز زائف أن القوى التي السلوك. هذا يبدو مخيفا جدا ولكن ليس لديهم خوف، كل هذا يذهب مع الحدس الخاص بك. كل شيء أيضا ونا مميزا الذي يتوافق مع ما هو جزء من أقصى اليمين شريط الأدوات جاء هذا الخط من. يتحدث عن أن شريط الأدوات هناك 13 عناصر القائمة مختلفة يمكنك النقر على مع القوائم الفرعية والكتل التي يمكن وضعها. دليل رائع على كل هذا ويمكن الاطلاع على الموقع Stencyl من هنا . لديها Stencyl أيضا وظيفة ليتم استخدامها مع رمز التوالي إذا كنت في ذلك، وحتى إذا كنت لا، لا يزال بإمكانك إلقاء نظرة على رمز (ولكن ليس تحريره) إذا كنت ترغب في محاولة لفهم أفضل لما يجري . لغة البرمجة هي وجوه المنحى لغة البرمجة الأساسية مشابهة جدا لجافا وتقدم إمكانيات لا نهائية.

إنشاء لعبة بسيطة


StencylGame
فتح Stencyl وانقر على زر "انقر هنا لخلق لعبة جديدة" ثم انقر فوق "كيت دورة مكثفة" و "المقبلة". واذا كان "تحطم دورة كيت" لا تظهر الذهاب إلى ملف> استيراد لعبة ومن ثم استيراد عدة. اكتب في اسم وحجم اللعبة، كنت 1280 × 720 في اتجاه أفقي. مرة واحدة يتم إنشاء اللعبة التي سيتم وضعها في لوحة القيادة، حيث يحدث في كل من السحر، مثل ناقشنا في وقت سابق.دعنا ننتقل إلى الخطوة التالية.
والآن أنت بحاجة لجعل مجموعات، وهذا سوف يسمح للاصطدام. أول شيء فعله هو فتح الجزء الإعدادات. هذا هو في لوحة زرقاء وصفت في الصورة الأولى. ثم انقر على "المجموعات" على الجانب الأيسر. انقر على "إنشاء جديد" لتقديم مجموعة جديدة، تسميته "الأعداء" وتأكد من أنه يصطدم مع "اللاعبين" و "بلاط" (سوف يتحول إلى اللون الأخضر إذا تم اختيارهم). انقر فوق موافق.
stencyl-أعداء جماعة 16x9
الآن حان الوقت لإعطاء اللاعبين بعض السلوكيات. هذا سيجلب المزيد من الحياة في اللعبة، وإضافة بعض الرسوم المتحركة أيضا. ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الشاشة الممثل محددة ل "نوني" و "المهرج" ثم حدد "السلوكيات" في منتصف أعلى الشاشة. انقر في منتصف الشاشة وإضافة الرسوم المتحركة المشي لنوني. وأضاف مرة واحدة وستعرض الشاشة التي يسأل عن بعض الرسوم المتحركة. هم النفس التفسيرية وسوف النقر عليها تتيح لك إضافة الرسوم المتحركة المقابلة. كرر هذه الخطوة (بالنقر على "أضف سلوك" في أسفل يسار) ولكن الآن مع القفز، تأكد من إضافة مفتاح باسم "action1" لجعل لاعب القفز وإضافة الصوت القفز من القائمة المنسدلة كذلك. نحن لم تفعل تماما بعد كما أن هناك عدد قليل من أكثر السلوكيات نحن بحاجة إلى إضافة، وهما "الموت في حفرة وتحميل" و "ستومب على الأعداء". ل "ستومب على الأعداء" اختيار مجموعة stompable إلى "الأعداء" ومفتاح الانتقال إلى "action1". آخر واحد هو "الموت في حفرة وتحميل"، ولكن لا يوجد شيء لتكوين.
الآن الانتقال إلى "المهرج". للعثور على "المهرج" انقر فوق علامة التبويب لوحة وتأكد من أن "أنواع ممثل" يتم تحديد.
StencylClown
و"المهرج" هو الأسهل كثيرا على تكوين، مع خطوتين فقط. انتقل إلى علامة التبويب "خصائص" في علامة التبويب "المهرج" وتغيير المجموعة إلى "الأعداء". بعد ذلك، انتقل إلى علامة التبويب "السلوكيات" وإضافة السلوك "stompable". من هنا، إضافة "داس" الرسوم المتحركة وإضافة "ستومب" سليمة. هذا كل شيء بالنسبة للاعب والأعداء!
الفاعلون الأخيرة التي تحتاج إلى خلق هي الأزرار التي ستمكن اللاعب أن يسيطر على طريق اللمس. ويمكن لهذه أن تكون أي تصميم، ولكن أنا اختار اثنين من أزرار الأسهم وزر القفز. إذا كنت لا ترغب في تصميم الصور الخاصة بك ثم انتقل إلى StencylForge وتنزيل حزمة "الظاهري زر تليفون" ضمن قسم "أنواع ممثل".
تم تعيين أول شيء فعله حتى ثلاث جهات فاعلة جديدة، "LeftButton"، "RightButton" و "JumpButton". انتقل إلى علامة التبويب لوحة، ثم "أنواع ممثل" وأخيرا انقر على مربع منقط "لخلق نوع ممثل جديد."
انتقل إلى "زر تليفون الظاهري" انقر على السهم "اليسار" ثم انقر فوق "نسخ الإطار" في شريط الأدوات الرمادي باتجاه الجزء السفلي من قسم "إطارات" و. الآن انتقل إلى علامة التبويب "LeftButton"، انقر فوق مربع منقط "إضافة للرسوم المتحركة" وفوق "لصق الإطار." البقاء على علامة التبويب "LeftButton" انتقل إلى قسم "الفيزياء" لوانقر على زر الاختيار التي تقول "لا يمكن نقل ". وهذا سيجعل زر في مأمن من آثار الجاذبية المشهد. كرر هذه الخطوات الحق والقفز على الأزرار. الخطوات القليلة المقبلة قد تحصل على شعر قليلا، لذلك قرأت بعناية وتأكد من أن تأخذ وقتك ... التالي متروك للذهاب إلى علامة التبويب "الأحداث" في الشاشة "LeftButton". انقر على "أضف الحدث" لتحوم فوق "الإدخال" وانقر على "على ممثل"، وهذا سيضع حجر صغير في منتصف الأيمن من الشاشة. تغيير حالة إلى "الضغط على" بالضغط على القائمة المنسدلة بعد "عندما الماوس" على كتلة اللون البني.
StencylLeftButton

انتقل إلى "سمات" في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة (قرب التدفق ، المشهد ، أرقام والنصوص ) وانقر على "لعبة الصفات" أسفل ذلك. مرة واحدة هناك خلق لعبة سمة جديدة. نحن فعلا بحاجة لجعل ثلاثة، تسميتها "move_left"، "move_right" و "القفز". انقر على منطقية لجميع ثلاثة وتضعها إلى false افتراضيا.

سترى أن هناك ثلاثة "واضعة منطقي". هذه هي الإجراءات الكتل التي يمكن أن تضاف إلى أحداث لجعل الأمور. و  مجموعة move_left يستخدم اضع لتعيين علامة (منطقية)  move_left إما صحيحة أو خاطئة. ما نريد القيام به هو تعيين منطقية المناسب عندما مرة واحدة من الرموز السهم لمسها.
ل"LeftButton" اتخاذ اثنين من واضعي منطقية ل"مجموعة move_left إلى ..." و "مجموعة move_right إلى ..." وجرها إلى كتلة اللون البني وجعل شطيرة مع واضعي الأرجواني بينهما. ضبط "move_left" إلى true والآخر إلى false. وهذا يعني أنه عندما لمست السهم الأيسر العلم  move_left يتم تعيين إلى true.
تجعل المرء أكثر الحدث ونفس الشيء في المرة السابقة إلا هذه المرة جعله عندما يتم تحرير الماوس على وجعل كل من "move_left" و "move_right" كاذبة. هذا هو عكس الحدث نخلق أعلاه. هذا الوقت الذي لم يعد يجري مست زر move_left العلم سيتم تعيين إلى false. مع هذين الحدثين العلم  move_left سيتم اعتمادا على ما إذا كان يتم لمس زر السهم الأيسر.
stencyl-leftbutton-الأحداث
الآن تفعل الشيء نفسه ل "RightButton" إلا جعل "move_right" صحيح و"move_left" كاذبة عن زر الماوس. ل "JumpButton" ستحتاج إلى تكرار هذه الخطوات ولكن كل ما تحتاجه متغير واحد، "قفزة"، تعيين يساوي صحيح عند النقر على الفأرة و "كاذبة" عندما يتم تحرير الماوس.
هذا كل شيء بقدر ما نشعر بالقلق على الزر، ونحن الآن بحاجة إلى تعديل "المشي" و "القفز" السلوكيات الممثل القائمة.
فتح "المشي" تحت عنوان "السلوكيات ممثل" وانقر على هذا الحدث "تحديث". قد يبدو هذا قليلا الساحق، ولكن نحن بحاجة فقط لتغيير جزء من سطرين. والخبر السار هو أن هناك تعليقات لمساعدتنا على الخروج. فقط تحت تعليق "امش" سوف نرى إذاالبيان. فقط اسحب حالة (القسم الأخضر) من بيان إذا وحذف من قبل النقر على الحق والنقر على "إزالة".
الذهاب تحت عنوان "تدفق" على الجانب الأيمن ونتطلع إلى أسفل ل "أي شيء = شيء" والسحب التي تدعم إلى أين الجزء الذي حذفه فقط جاء من. تأكد من محاذاته تماما، وسوف تستقر في مكانها و بشكل صحيح. مرة واحدة في بقعة الصحيحة، انقر فوق القائمة المنسدلة ثم انتقل إلى منطقية> لعبة سمات> move_right فوقه. بعد ذلك، نقل إلى تراجع الآخر إلى أسفل وانتقل إلى منطقية> مقارنة> صحيح وفوقه. تفعل الشيء نفسه ل "move_left" تحت تعليق "تحرك اليسار" القيام بنفس الطريقة بالضبط.

مرة واحدة كل هذا يتم التحرك في "القفز" سلوك الفاعل. هذا واحد هو أسهل من ذلك بكثير. الحق تحت تعليق "القفز" إزالة الشرط الأول في بيان إذا، لا تقم بإزالة كل شيء، وإزالة كل شيء قبل "و". ثم اسحب "أي شيء = شيء" كتلة في تلك البقعة وتعيينها إلى "القفز = صحيح". هذا هو! سوف تكون قادرة على التأكد من هذه العمل في الخطوة التالية.
يصل المقبل، وخلق مشهد جديد بالنقر على "مشاهد" تحت علامة التبويب "لوحة". يمكنك أن تسميه ما تريد، شيء من هذا القبيل "Level1" سوف تفعل بشكل جيد. يمكنك تحديد حدود الغرفة. لديك الخيار لتحديد حدود من قبل بكسل أو البلاط. وهذا يعتمد على حالة الاستخدام بالطبع، ولكن في هذا المثال، أنا جعلت المشهد 1280 × 720. الخيار الأخير هو القدرة على إضافة لون الخلفية، أنا اختار سماء زرقاء متدرجة. ضرب "موافق" عند الانتهاء.
مرة واحدة يتم تحميل المشهد فأنت سوف نرى المشهد وإلى اليمين منه سترى كل ما يمكن وضعها في مكان الحادث. انقر على البلاط العشب وتقديم منصة ثم قم بإضافة لاعب (نوني) ثم قم بإضافة بعض الأعداء (المهرجون). هنا يمكنك أيضا إضافة كافة الأزرار في أي تكوين الذي تريده. الخطوة الأخيرة هي لإضافة خطورة ذلك على الجهات الفاعلة تتراجع إلى الأرض إذا كانت موجودة في الهواء. انتقل إلى "الفيزياء" علامة التبويب في مكان الحادث وتغيير الجاذبية العمودية إلى "1000".
الآن يتم تعيين المشهد تماما حتى! انقر على "لعبة اختبار" في الجزء العلوي الأيمن لاختبار اللعبة على أي منصة التي ترغب، على الرغم من أن تذكر، يجب أن يكون لديك جهاز الروبوت الخاص بك في الوتر لاختبار اللعبة على منصة أندرويد. سوف تحتاج أيضا جافا JDK 1.6 أو أعلى، والروبوت SDK يتم تحميلها تلقائيا عند محاولة تشغيل اللعبة على الروبوت لأول مرة.

يتم إحتوائه

هناك العديد من الطرق لجعل الألعاب على الروبوت، لكنني وجدت أنه لالخيارات الحرة، Stencyl يعمل أفضل. ليس من الصعب جدا للتعلم وصنع الالعاب مع ذلك هو نسيم. واجهة المستخدم من السهل جدا أن نفهم ومع القليل من الممارسة الأحداث وكتل رمز زائف من السهل جدا أن نفهم. إذا كان لديك أي أسئلة لا تتردد في ترك التعليق، واسمحوا لنا أن نعرف كيف يمكنك تطوير الألعاب على الروبوت!
ÇáÊÓãíÇÊ:
æÇÊÓÇÈ
ãÏæä ÚÑÈí íåÊã Èßá ãÇ åæ ÌÏíÏ Ýí ÚÇáã ÇáÊßäæáæÌíÇ æíÑíÏ ÊÞÏíã ßá ãÇåæ ÌÏíÏ æíÌÈ ÊÕÍíÍ ßá ãÇ åæ ÎØÃ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق