-->

السبت، 26 مارس 2016

كيفية إعادة توجيه المواقع غير المرغوب فيها عن طريق ملف المضيفين

كيفية إعادة توجيه المواقع غير المرغوب فيها عن طريق ملف المضيفين



ملف المضيفين هو واحد من ميزة مثيرة للاهتمام ومفيدة لكلا من أنظمة التشغيل ويندوز ولينكس التي توفر العديد من الخيارات المفيدة في معالجة العقد الشبكة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام ملف المضيفين لمنع الإعلانات المزعجة، والنوافذ المنبثقة واللافتات، والمواقع الإباحية، أو حتى إعادة توجيه موقع واحد إلى آخر.

في هذا المنصب سوف تظهر لك كيفية اللعب حولها مع ملف المضيفين لإنجاز بعض الوظائف المذكورة أعلاه.

ما هو ملف المضيفين؟
ملف المضيفين هو تماما مثل أي ملف الكمبيوتر الأخرى التي يتم استخدامها من قبل نظام التشغيل لتعيين أسماء المضيفين وأسماء النطاقات إلى عناوين IP المقابلة.

وبعبارة أخرى، عند كتابة "google.com" على شريط عنوان المتصفح الخاص بك، ملف الكمبيوتر الخاص بك وسوف ننظر لأصحاب الأرض لمعرفة ما اذا كان يحتوي على عنوان IP المطابق لاسم النطاق الذي كتبته (google.com). في حالة إذا لم إدخال موجود في ملف المضيفين، ثم يتم تمرير الطلب إلى ملقم DNS (نظام اسم المجال) للحصول على عنوان IP.

تستضيف ملف مقابل DNS
عندما يتعلق الأمر بحل أسماء المضيف، يتم إعطاء ملف المضيفين الأولوية الأولى على نظام اسم المجال. في معظم الحالات، يبقى ملف المضيفين لم يتم تكوينها على نظام التشغيل، وبالتالي يتم استخدام DNS بواسطة الكمبيوتر لحل أسماء النطاقات إلى عناوين IP المقابلة.

ومع ذلك، إذا تم العثور على ملف المضيفين لاحتواء إدخال صالح لاسم المضيف أو اسم النطاق معين، ثم وهذا هو التقطت واستخدامها من قبل نظام التشغيل.

حيث يوجد ملف المضيفين؟
نوافذ: في حالة نظام التشغيل ويندوز، ويقع في ملف المضيفين على العنوان التالي:

٪ SYSTEMROOT٪ \ SYSTEM32 \ السائقين \ الخ \ المضيفين
في معظم الحالات يجب أن يكون هذا:

C: \ نوافذ \ system32 \ السائقين \ الخ \ المضيفين
يونيكس / لينكس: في حالة لينكس وهو موجود في:

/ الخ / تستضيف
كيفية حظر موقع على شبكة الإنترنت؟
لمنع موقع معين، كل ما عليك القيام به هو مجرد إضافة إدخال جديد لهذا الموقع في ملف المضيفين. أنا أفضل أن النسخ الاحتياطي الملف الأصلي وإنشاء واحدة جديدة بدلا من تعديله. لذا، إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خاطئ، يمكنك فقط حذفه واستعادة نسخة أصلية واحدة! حسنا، هنا هو الإجراء خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء ملف المضيفين الجديد على نظام التشغيل Windows:

انتقل إلى "جهاز الكمبيوتر" ويجب أن تشاهد "شريط القوائم" على القمة. في حالة ويندوز فيستا ويندوز 7، فقط انقر فوق "البديل" لإظهار "شريط القوائم".

الآن في شريط القوائم، انقر على "أدوات -> خيارات المجلد". في "عرض" علامة التبويب ازل الخيار الذي يقول: "إخفاء ملحقات الملفات لأنواع الملفات المعروفة" وانقر على "موافق".

Windows Folder Options

فتح لوحة النص الجديد (Document.txt نص جديد) وتسميته إلى: المضيفين. سوف تحصل على رسالة منبثقة مع تحذير. فقط اضغط على "نعم".

يرجى ملاحظة أن تستضيف ملف إعادة تسمية لا ينبغي أن يكون أي تمديد مثل hosts.txt.
فتح ملف المضيفين باستخدام المفكرة. الآن لنفترض أنك تريد منع مواقع الفيسبوك ويوتيوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لهذا كل ما عليك القيام به هو إضافة الأسطر التالية إلى ملف المضيفين الخاص بك:

127.0.0.1 facebook.com
127.0.0.1 www.facebook.com
127.0.0.1 youtube.com
127.0.0.1 www.youtube.com
يجب وضع كل دخول على خط الفردية. يجب فصل عنوان IP واسم المضيف بمسافة أو علامة تبويب. بهذه الطريقة، يمكنك منع أي موقع معين من قبل فقط مشيرا إلى عنوان IP 127.0.0.1.

انتقل إلى٪ SystemRoot٪ -> SYSTEM32 -> سائقين -> الخ هنا يجب أن تشاهد ملف المضيفين الأصلي، تسميته إلى hosts_bak. مجرد نسخ ولصق ملف المضيفين الجديد الذي قمت بإنشائه. هذا هو. كنت قد منعت الآن بنجاح تلك المواقع من تحميل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تستخدم ويندوز فيستا / ويندوز 7 قد تضطر إلى الحصول على ملكية ملف المضيفين الأصلي قبل إعادة تسميته.
كيفية إعادة توجيه موقع على شبكة الإنترنت؟
افترض أنك تريد إعادة توجيه Friendster.com إلى Google.com، كل ما عليك القيام به هو مجرد إضافة الأسطر التالية إلى ملف المضيفين:

74.125.236.72 friendster.com
74.125.236.72 www.friendster.com
هنا 74.125.236.72 هو عنوان IP في Google.com. لمعرفة عنوان IP من أي موقع معين، واذهبوا إلى موجه الأوامر وبينغ ذلك. على سبيل المثال: بينغ google.com. يجب أن تحصل على استجابة بينغ الذي يعرض عنوان IP كما هو مبين أدناه:
Ping Test

من الآن فصاعدا، كلما كتبت "friendster.com" في المتصفح الخاص بك، سيتم توجيهك إلى "google.com".

كيف يمكن للمضيفين عمل ملف؟
كلما منع موقع على شبكة الانترنت باستخدام ملف المضيفين، وكنت أشر إلى 127.0.0.1 عنوان IP الذي هو في الواقع عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبعبارة أخرى، فإن نقطة 127.0.0.1 IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وغير موجود في الخارج.

لذلك، كلما قمت بكتابة عنوان موقع على شبكة الانترنت التي إدخال موجود في ملف المضيفين، وجهاز الكمبيوتر الخاص بك تحميل IP كما 127.0.0.1 بدلا من واحد الفعلية ويحاول تأسيس اتصال مع هذا عنوان IP (127.0.0.1 ) ولكن فشل. ونتيجة لذلك لم يتم تحميل الموقع على الإطلاق.

إعادة توجيه من موقع يعمل بالإشارة اسم نطاق موقع واحد إلى عنوان IP من موقع آخر (كما تم تكوينها من قبل ملف المضيفين) بدلا من عنوان IP الأصلي. لذلك، كلما كتبت friendster.com، وأشار إلى عنوان IP Google.com، وبالتالي، يتم تحميل الصفحة جوجل يصل بدلا من الصفحة الفعلية من friendster.com.
كيف لمنع الإعلانات المزعجة؟
لقد وجدت حلا رائعا للحفاظ على جميع الإعلانات المزعجة واللافتات، والنوافذ المنبثقة وغيرها من الطفيليات في الخليج باستخدام المضيفين قبل تكوين دعا المتميزين ملف المضيفين. هذا وتستضيف يحتوي الملف على قائمة طويلة من القيود لمنع كل هذه الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة التي يتم تحميلها عادة بينما كنت تصفح الانترنت. يمكنك أيضا الحصول على تحديثات منتظمة عن هذا البقاء ما يصل إلى التاريخ. يمكنك تحميل المتميزين تستضيف الملف من الرابط أدناه:
Download MVPS hosts
إذا كنت تلعب حولها مع ملف المضيفين وشيء يذهب على نحو خاطئ، فقط حذف ملف المضيفين نفسها وإعادة تسمية الملف الأصلي من hosts_bak المضيفين. وينبغي أن يعود كل شيء إلى طبيعته. آمل أن يكون هذا آخر في ملف المضيفين تساعدك على حجب المواقع غير المرغوب فيها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ÇáÊÓãíÇÊ:
æÇÊÓÇÈ
ãÏæä ÚÑÈí íåÊã Èßá ãÇ åæ ÌÏíÏ Ýí ÚÇáã ÇáÊßäæáæÌíÇ æíÑíÏ ÊÞÏíã ßá ãÇåæ ÌÏíÏ æíÌÈ ÊÕÍíÍ ßá ãÇ åæ ÎØÃ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق