-->

الثلاثاء، 19 أبريل 2016



في العالم الحديث، أصبحت الإنترنت مكان رائع لاكتساب المعرفة وتبادل الأفكار، وتبادل المعلومات، وتكوين صداقات جديدة وغيرها. على الرغم من ذلك، يمكنك أن تفعل كل هذا من خلال ما تبقى مجهولة وراء الشاشة، يمكن أن يكون هويتك واقع الحياة والتفاصيل الشخصية لا تزال في خطر الوقوع في أيدي الغرباء. هذا هو المكان الذي يأتي مصطلح "doxing" في اللعب!

ما هو Doxing؟
Doxing ببساطة يشير إلى عملية جمع أو استنتاج معلومات الأشخاص الآخرين مثل الاسم والعمر، والبريد الإلكتروني، العنوان، رقم الهاتف، والصور، الخ باستخدام مصادر متاحة للجمهور مثل الإنترنت. وبعبارة أخرى، doxing هو فعل من استخدام الانترنت للبحث عن تفاصيل شخصية عن شخص.

يتم Doxing عن طريق أخذ في البداية قطعة من المعلومات (مثل "اسم" أو "عنوان البريد الإلكتروني") والحفاظ عليه كقاعدة لمعرفة المزيد من التفاصيل الممكنة عن الشخص. يشتق مصطلح "doxing" من كلمة "وثيقة تتبع" والتي تعني لاسترجاع الوثائق حول شخص معين أو شركة من أجل معرفة المزيد عنها.

Doxing تقنيات:
اليوم، نمت الإنترنت إلى مثل هذا الحجم الذي كان يحتوي على ما يقرب من أي من المعلومات التي كنت قد يتصور أي وقت مضى! كل ما قمت القيام به هو استخدام التقنيات المناسبة للبحث عن ما تريد. وهنا لائحة من التقنيات doxing التي يتم الأكثر استخداما من قبل المهوسون الإنترنت والمتسللين الأخلاقية:

باستخدام جوجل:

جوجل هو بلا شك أداة قوية التي تلعب دورا رئيسيا في doxing. منذ فهارس جوجل تقريبا أي شيء على شبكة الإنترنت (وأحيانا حتى المعلومات الخاصة)، فمن الممكن أن دوكس للحصول على تفاصيل مثل معرف البريد الإلكتروني، العنوان، أرقام الهاتف وصورا لشخص أو شركة. بمجرد الحصول على نتائج البحث عن الاستعلام الخاص بك، تدرس بعناية وصف الجزء الذي في معظم الحالات تحتوي على قطعة من المعلومات التي كنت تبحث عنها.

مواقع الشبكات الاجتماعية:

كما تم العثور على معظم مستخدمي الإنترنت أن تكون نشطة في وسائل الاعلام الاجتماعية، ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وينكدين توفر منجم ذهب الظاهري المعلومات اللازمة لأداء doxing. حيث أن معظم المستخدمين لا يدركون من القضايا الأمنية عبر الإنترنت، لديهم إعدادات الخصوصية الضعيفة في ملفاتهم الشخصية. هذا يجعل من السهل للمهاجمين للوصول إلى المعلومات الشخصية مثل الصور الفوتوغرافية، والأسماء الحقيقية، والموقع، وفرص العمل، واسم الشريك الخ

بحث عكس الهاتف الخليوي:

أ "بحث عكس الهاتف الخليوي" هو مجرد عملية البحث عن تفاصيل شخص ما شخصية مثل الاسم والعمر والعنوان والمعلومات ذات الصلة عن طريق رقم الهاتف الخليوي، والعكس بالعكس. هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت هناك مثل بموقع Intelius التي توفر الوصول إلى تفاصيل شخصية عن شخص معين استنادا له / لها الهاتف، واسم ومعرف البريد الإلكتروني.

بحث إز:

إذا كان الشخص أو الشركة لديها موقع على شبكة الانترنت (أو اسم المجال) المرتبطة بها، يمكنك بسهولة إجراء "بحث إز" لموقعه على الانترنت للحصول على التفاصيل الشخصية مثل الاسم الكامل والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف. مجرد زيارة whois.domaintools.com وأدخل اسم النطاق الذي تريد إجراء بحث إز. وسوف تظهر جميع التفاصيل المرتبطة اسم المجال.

لماذا يريد أي شخص لتنفيذ Doxing؟
معظم الناس على أداء doxing بدافع الفضول العام عن شخص أو شركة. ومع ذلك، هناك بعض العقول الشريرة هناك الذين يفعلون ذلك لغرض ابتزاز أو الانتقام من خلال تعريض المعلومات التي تجمع عن الشخص.

ما هي النتائج المترتبة على Doxing؟
فإنه يمكن أن تكون مزعجة قليلا ومحرج عندما تنخفض البيانات الخاصة في أيدي الناس الذين لا تهدف إلى الحصول على مثل هذه المعلومات. ومع ذلك، يمكن أن تسير الأمور أسوأ من ذلك إذا تم إجراء المعلومات doxed مثل الأنشطة الاجتماعية الشخص، والتاريخ الطبي، الميول الجنسية وغيرها من أجزاء حيوية من المعلومات العامة. هذا يمكن أن يكون تهديدا خطيرا للصحة، وسبل العيش أو علاقة الضحية.

خطوات لحماية نفسك من Doxing:
وفيما يلي بعض من أكثر القطع المستهدفة عادة من المعلومات التي يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال doxing:

الاسم الكامل
العمر والجنس وتاريخ الميلاد
موقع ومكان الولادة
عناوين البريد الإلكتروني واسم المستخدم
رقم الهاتف
الشبكات الاجتماعية الشخصية، والمواقع وبلوق
لذلك، هو دائما ممارسة جيدة للحفاظ على بت أعلاه من المعلومات المخفية. على الرغم من أنه ليس من الممكن القيام بذلك في كل الحالات، لا يزال بإمكانك أن تحرص على حماية أكبر قدر من المعلومات يمكنك من الذهاب الجمهور. يمكنك أن تنظر النصائح الإضافية التالية لمزيد من الحماية:

عدم تحميل الصور الشخصية على ألبومات الويب مثل "بيكاسا". حتى إذا قمت بذلك، تأكد من أن ألبومك مخفيا من محركات العامة والبحث.
إذا كنت لا تنوي أن تظهر ملفك الشخصي على محركات البحث، بل هو خيار حكيم لجعل كل لمحات الإنترنت الخاص.
تحقيق أقصى قدر من إعدادات الخصوصية لمحات الشبكة الاجتماعية. تأكد من أن ألبومات الفردية الخاصة بك والصور لديها إعدادات الخصوصية الخاصة بها تكوين.
لا تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني لجميع الحسابات التي. بدلا من ذلك، إنشاء معرفات بريد إلكتروني منفصلة عن الأنشطة الفردية مثل الألعاب، والمشاركة منتدى، الحسابات البنكية، إلخ.
وDoxing جريمة؟
Doxing هي بالتأكيد ليست جريمة عند استخدامها ضمن المعايير الأخلاقية ويجري تسبب أي ضرر لأحد. ومع ذلك، إذا تم doxing أن تسبب ضرر متعمد مثل التحرش أو الابتزاز أو الانتقام قد يكون جيدا يعتبر جريمة.
ÇáÊÓãíÇÊ:
æÇÊÓÇÈ
ãÏæä ÚÑÈí íåÊã Èßá ãÇ åæ ÌÏíÏ Ýí ÚÇáã ÇáÊßäæáæÌíÇ æíÑíÏ ÊÞÏíã ßá ãÇåæ ÌÏíÏ æíÌÈ ÊÕÍíÍ ßá ãÇ åæ ÎØÃ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق